الاستعلام عن وافد برقم الاقامة او العمل عبر وزارة العمل 1441

الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة او رقم الحدود ،للاستعلام عن موظف وافد وزارة الداخليه الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، رابط  الاستعلام عن وافد برقم الاقامة او رقم الحدود او رقم الجواز من موقع الحوازات السعودية، وحيث انه من المعروف انك ان اردت الاستعلام عن وافد اجنبي برقم الاقامة في المملكة العربية السعودية من خلال رقم الجواز، واليوم سنقدم لكم  شرح طريقة الاستعلام عن وافد برقم الاقامة او رقم الحدود او العمل.

الاستعلام عن وافد برقم الاقامة او العمل 



لقد تمكنت السعودية  في الفترة الاخيرة من طرح مشروع قومي ضخم جدا ،أطلقت عليه اسم رؤية 2030 ، وذلك من أجل النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة علي كافة الأصعدة الاقتصادية، و التي توجه لها ولي العهد بمباركة من الملك سلمان بن عبد العزيز حفظ الله، وقد تمكنت المملكة العربية السعودية من تحقيق الكثير من الأهداف المنشودة في هذا المجال من خلال الخطى الحثيثة على منهاج سلم النجاح في الخطة التطويرية الضخمة، وكل هذه الخطوات تعمد على تطوير قدرات البلاد من خلال أحد أهم المشاريع الكبير التي تستند إلى تحويل الخدمات المقدمة من خلال الحكومة الالكترونية، من أجل تقليل الخدمات المقدمة بشكل ملحوظ من خلال مكاتب العمل، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد، على الوزارة بالإضافة إلى المواطنين الراغبين في الحصول علي بيانات حول فاعلية رخصة العمل للموظف المقبل علي الوظيفة الجديد، من خلال البحث بالرقم القومي أو من خلال رقم الحدود.


  • قامت بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال بوابتها الالكترونية بالإطلاق للنموذج الذي يتم من خلاله السماح لكل الوافدين من الاستعلام عن البيانات التي تخصهم او الاستعلام عن البيانات لأى شخص ثاني من خلال رقم الاقامة او الجواز الخاص به.
  • حيث توجهت الوزارة إلى طرح عدة خيارات مهمة من خلال استخدام أساليب جديدة في البحث، تسهل على المواطنين الحصول علي الخدمات المقدمة لهم من قبل الوزارة ومن ضمن هذه الخدمات هي طرق البحث عن وافد او موظف من خلال رقم الإقامة.

للاستعلام عن وافد

تستطيع ان تقوم بالبحث من خلال خيار واحد او أكثر من المجموعات الخاصة بالبحث والتي نذكرها كالاتي:
1 - تستطيع ان تستعلم من خلال رقم الاقامة.
2 - ايضا من خلال رقم الجواز.
3 - ايضا من خلال رقم الحدود.


معلومات حول الاستعلام عن موظف وافد  من الجوازات

بالعادة  نجد ان العمالة في الشرق الاوسط تتجه بشكل كبير للملكة العربية السعودية، بحسب ما اظهره الاستطلاع الذى تم من قبل بنك اتش اس بي سي، ونجد ان المملكة السعودية تعتبر رابع دولة عالميا في استقدامها للعمالة.
وتشير الدراسة بان العمالة الاجنبية تأخذ  نسبة 42%  للوظائف ويبلغون في العدد مايقارب  9.2 مليون وهى تعتبر نسبة 31% من السكان ونجد وصول التحويلات الخاصة بالعمالة الاجنبية لبلادهم من خلال السعودية الى 26.6 مليار من الدولار الأمريكي.

ونجد الكشف من قبل البيانات الاولى للهيئة العامة للإحصاء بالارتفاع في العدد للسكان في المملكة العربية السعودية حتى وصولهم الى 32.6 مليون وذلك في بداية عام 2017 ونجد الزيادة وصلت لحوالي 870 الف نسمة اذا قمنا بمقارنتها بالنهاية في 2016.
كما اننا  نجد ان بيانات الهيئة تؤكد ان عدد المواطنين السعوديين تقريبا 20.4 مليون نسمة وهو يعنى ان الإجمالي لهم من المملكة وصل الى 63% من السكان، وأما بالنسبة لعدد السكان الغير سعوديين فوصل العدد الى 12.2 مليون نسمة ونجد العدد يمثل 37% من الإجمالي للسكان.

شرح طريقة الاستعلام عن وافد برقم الاقامة 


  •  حيث يمكن الدخول على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر الرابط الموضوع بالاسفل او من خلال البحث في محرك البحث جوجل.
  •  بعد الدخول على موقع الوزارة، سيتم تحويلك إلى الشاشة الرئيسية، وبعدها تقوم بالعمل على اختيار الخدمات الالكترونية المتواجد في القائمة الأساسية في الواجهة..
  •  بعدها يتم نقلك إلي صفحة الاستعلامات الالكترونية، ستجد في الأسفل خيار يحتوي على الاستعلام عن موظف وافد، قم بالضغط على استعلام.
  •  سيتم تحويلك على الفور إلى الصفحة التالية التي يتواجد فيها خيار ابحث من خلال رقم الإقامة.
  •  قم بتعبئة البيانات في الخانة، ومن ثم الضغط أداخل رقم التحقق، والضغط على بحث، وبهذا تصل إلى بيانات الموظف.

رابط صفحة الاستعلام هنا


شرح طريقة الاستعلام عن وافد برقم الحدود 

يمكنك القيام بذلك باتباعك نفس الخطوات السابقة، وذلك من أجل التعرف علي بيانات الموظف من خلال رقم الحدود، ولكن هنا  بدل من اختيار الخانة المخصصة للإقامة، قم بإدخال رقم الحدود، في الخانة المخصص لها، و ثم ابدا بالعمل  على أكمال البيانات المطلوب عن الجنسية، وإدخال رقم التحقق، ثم الضغط على البحث، وبهذا تكون النتائج جاهزة في انتظارك من خلال الموقع.

الاستعلام عن وافد برقم الجواز

من خلال دخولك على موقع الوزارة، وإتباع الخطوات الموضحة في الطريقة السابقة حول الاستعلام عن وافد  برقم الإقامة، يمكنك إدخال البيانات المتعلقة برقم الجواز، فقط دون باقي البيانات وإدخال الجنسية الخاصة بالموظف، وأدخال رقم التحقق الخاص بالموقع، لتاكيد أنك لست ربوت، ومن ثم قم بالضغط على زر البحث، وبهذا تكون حصلت على كافة التفاصيل الكاملة حول الموظف الوافد في المملكة العربية السعودية.

نتائج الاستعلام عن بيانات موظف وافد

تحتوي نتيجة البحث على موظف وافد على العديد من البيانات المتعلقة بالموظف من ضمنها رقم العامل، الاسم، تقييم المنشأة، حالة العامل، وترخيص المنشأة، وبهذا تكون حصلت علي جميع التفاصيل المتعلق بالموظف الوافد إلي السعودية.

رابط الوزارة للاستعلام عن وافد او موظف
اظغط هنا
تعليقات