ما هو الباك لينك الداخلي والخارجي وما فائدتهم

ما هو  الباك لينك الداخلي والخارجي وما فائدتهم

كثير من الشباب توجهوا لاستخدام الانترنت في العمل فمنهم من لديه موقع او مدونة او قناة يوتيوب ومن أجل تحقيق ارباح افضل يتوجب عليك العمل على تحسين موقعك عن طريق السيو ولجلب زوار اكثر وتصدر موقعك في محركات البحث لذلك يوجد طرق عديدة لتحسين الموقع وجعله متصدرا في محركات البحث هي عوامل السيو ومنها الباك لينكس، سوف نشرح في هذه التدوينة ماهي الباك لينك وما هي فوائدها في تحسين وتصدر الموقع وطريقة عملها تابعونا.
من أجل تصدر موقعك في  صفحات محركات البحث الاولى وبالتالي جلب زوار اكثر لموقعك حتى تتمكن من تحقيق الربح الجيد يجب عليك اتباع نقاط معينة والتي بها تصل لهذه المرحلة ولكن الكثير من اصحاب المواقع لا يعرفون بسياستها وماهيتها ، بالفعل و بالمرتبة الأولى فان المحتوى هو اساس الموقع وهو الذي سوف يجلب لك الزيارات ولكن بعد توفر المحتوى هناك اشياء تساعد على تحسين الموقع وتعمل على تصدره ومنها الباك لينك او ما يسمى بالروابط الخلفية  Back links

ما هي الباك لينك او روابط الخلفية

الباك لينك هي الطرق التي تساعد اصحاب المواقع في ارشفة مواضيعهم وبالتالي اكتساب ثقة جوجل بمواقعهم ، بمعنى هي روابط يتم وضعها في مواقع ذات اثيورتي قوي في حال ضغط احدهم على هذا الرابط يتم تحويله لموقعك او لصفحتك التي بنيت لها الباك لينك وبالتالي ترتفع في محركات البحث لان الباك لينك يقوم بعمل ترويج لموقعك .

يوجد باك لينك داخلي وباك لينك خارجي 

الباك لينك الداخلي Internal Backlinks : هي روابط تقوم بوضعها انت في موقعك كيف ذلك؟ مثلا اذا كتبت مقالا تحدثت فيه عن الربح من الانترنت وثم كتبت مقال اخر تحدثت فيه عن ربط موقع بجوجل ادسنس وذكرت فيه انه من طرق الربح من الانترنت هو ربط الموقع بجوحل ادسنس بامكانك وضع باك لينك داخلي في هذه المقالة تحول الزائر الى المقال السابق الذي يتحدث عن الربح من الانترنت بعمل ربط لرابط المقال في هذه الكلمة. وهذه تسمى باك  لينك داخلي.

ما هي فائدة الباك لينك الداخلي 

تساعدك على زيادة الرينك في موقعك  rink وهو فترة بقاء الزائر فترة اطول في موقعك فان سياسية جوجل الجديدة تعتمد على مدة بقاء الزائر في الموقع فهذا معناه انه يوجد محتوى قوي وبالتالي كسب ثقة جوجل والتصدر.

الباك لينك الخارجي

كما قلنا هي روابط تقوم بوضعها في مواقع تتيح بناء هذه الروابط لتحويل الزوار الى موقعك ويوجد نوعين منها نوفلو ودوفلو

الباك لينك دوفلو

هي روابط لموقعك في مواقع اخرى من خلالها تخبر هذه المواقع عناكب البحث بتتبع هذه الروابط التي تصل لموقعك ومنها جلب زوار وتصدر نتائج البحث، وهي تعتبر افضل واقوى الباك لينكس.

الباك لينك نوفلو

هي روابط لموقعك في مواقع اخرى ولكن تقوم هذه المواقع باخبار عناكب البحث بعدم تتبع هذا الرابط وهذا ما يكون عادة في مربعات التعليق، وهي تعتبر غير مفيدة كونه لا تتبع الرابط لموقعك لكنها تساعد روابط الدوفلو لانه لو تم بناء روابط دوفلو كثيرة بدون نوفلو فان جوجل تعتبر هذه الروابط تحايل وتلغيها.
تعليقات